مرحبا اعزائي بمنتداكم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة ......... يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
مع تحيات اداره المنتدي ..........

منتديات اسلامية و ثقافية وفنية واعمال فنية وديكور ومطبخ والمرأة واخبار عالم الفن والشعر


    أحمد عز: أنا فاشل جدا في علاقاتي العاطفية

    شاطر
    avatar
    الورده الحمراء

    عدد المساهمات : 3445
    نقاط : 10209
    تاريخ التسجيل : 25/06/2010
    العمر : 25
    الموقع : http://bandereem.a7larab.net/

    أحمد عز: أنا فاشل جدا في علاقاتي العاطفية

    مُساهمة من طرف الورده الحمراء في السبت يوليو 28, 2012 2:34 am

    سعيد بنجاح فيلميه الأخيرين، ضد التوجه الحزبي للفنان، خلافاته مع السقا شائعات سخيفة، ملتزم جدا في حياته العادية أما حلمه فهو المشاركة في عمل مع نجوم عالميين لأنه لا يرى نفسه أقل منهم، ما سبق كان الملخص السريع لما يدور في ذهن احمد عز الآن، أما التفاصيل ففي السطور القادمة..


    نبدأ معك بأخر عملين سينمائيين لك هما "حلم عزيز"، وفيلم "المصلحة"، حدثنا عنهما؟

    -فيلم "المصلحة" يعد ثالث تعاون بيني وبين المخرجة الجميلة ساندرا نشأت، واستغرق إعداد الفيلم أكثر من عامين ونصف العام، وتعطل أكثر من مرة بسبب الظروف السياسية في مصر، وجسدت فيه شخصية "سالم" تاجر مخدرات من بدو سيناء، وأكثر ما جذبني للعمل أن الدور جديد وغير متوقع للجمهور، إضافة إلى وجود مجموعة كبيرة من النجوم المتميزين؛ مثل أحمد السقا وأحمد السعدني وحنان ترك وكندة علوش، وحقق الفيلم نجاح كبير منذ الأيام الأولى لعرضه. أما الفيلم الثاني "حلم عزيز" يشاركني البطولة الفنان شريف منير، محمد إمام، مي كساب، قصة نادر صلاح الدين، وإخراج عمرو عرفة، وأجسد فيه شخصية عزيز، رجل أعمال يستخدم كل الطرق المشروعة والغير مشروعة لتحقيق أحلامه، لكن بسبب حلماً تتغير حياته، ويواجه مفارقات عديدة، يدور معظمها في إطار كوميدي، وأنا فخور بالعملين.

    *ألم تخش صدور فيلمين لك في أن واحد، فالبعض يرى أن هذا يمكن أن "يحرق" الفنان؟

    - لم يكن من المتفق عليه صدور الفلمين في أن واحد عند التعاقد، لكن ظروف التصوير وما يحدث في مصر، غير كثير من الأمور، وهذه الأشياء مسؤولة عنها شركة الإنتاج، لكن أنا لا أخشى ذلك لأن كلاهما جيد، والدليل أن كلاهما حقق نجاحاً كبيراً في الأسابيع الأولى لعرضه، وهذا توفيق من الله سبحانه وتعالى.

    * سمعنا عن خلاف وقع بينك وبين السقا بشأن ترتيب الأسماء على "التتر"، ما مدى صحة ذلك؟

    - هذه شائعات كاذبة، فلم يحدث بيني وبين السقا خلاف سواء قبل أو بعد التصوير، ومثل هذه الأشياء لا يمكن أن تكون سبب خلاف بيننا، فعلاقتي بالسقا أقوى من ذلك، وتربطني به صداقة شخصية وعائلية قوية، نحن أكبر من أن نفكر بهذه الطريقة.

    *تُجسد في فيلم "المصلحة" شخصية "سالم"، تاجر مخدرات من بدو سيناء، ما اعتبره البعض إهانة واتهام لبدو سيناء، ما تعليقك على ذلك؟

    - لا أوافق على ذلك مطلقاً، ففي أي قبيلة أو دولة أو جماعة يوجد الصالح والطالح، ومن يتابع الفيلم جيداً، يجد أن أحد كبار شيوخ البدو، تبرؤا من أفعال وتجارة "سالم"، فنحن لم نقل في الفيلم إن جميع بدو سيناء يؤيدون تجارة المخدرات. وقد تعاملنا مع كثير من بدو سيناء أثناء التصوير، فمعظم مشاهد الفيلم تم تصويرها في منطقة سيناء، ووجدنا كل الدعم والمساعدة منهم.

    *بينما رأى البعض الأخر، أن الفيلم يحاول تحسين صورة رجال الشرطة، ما تعليقك؟

    - جهاز الشرطة المصري أيضاً فيه الصالح والطالح، وتناول أمثلة إيجابية لا يعني بالضرورة محاولة تحسين الصورة، بقدر إظهار الجانبين، ولم نظهر ضابط الشرطة في الفيلم على انه شخص مثالي، بل انتقم لأخيه أخذا ثأره من شقيق "سالم".

    *إلى أي مدى كان تصوير الفيلم مرهقاً؟

    - الجانب البدني في العمل كان كبير، وهناك مشاهد كثيرة كانت تتطلب جرياً وقفزاً، خاصة في اللقطات التي تمثل الصراع بين ضابط وتاجر المخدرات، إضافة إلى أماكن التصوير الصعبة، لكن كل هذا زال سريعاً، بعد مشاهدة ردة فعل الجمهور وإعجابهم بالفيلم.

    *نود الابتعاد بك قليلاً عن الفن، لنتحدث معك عن أمور شخصية، هل أزعجك انحصارك لفترة، في أدور الفتى الوسيم؟

    - منذ بدايتي حاولت الخروج من عباءة الفتى الوسيم، وإثبات قدراتي الفنية أكثر من الشكلية، ومن يتابع أفلامي يجد معظمها بعيداً عن هذا الجانب الشكلي، فمثلاً شخصية "سالم" في فيلم "المصلحة" كتاجر مخدرات، لا علاقة لها بمظهري، وأيضاً دوري في فيلم "بدل فاقد" كمدمن مخدرات، كلها أدوار لا تتناسب مع شكلي الخارجي، لكني استطعت تجسيدها بنجاح بحسب رأي الجمهور والنقاد. أنا أحب أن يتابعني الجمهور لكفاءتي الفنية وليس لمظهري.

    *هل أنت مع انتماء الفنانين إلى الأحزاب السياسية؟

    - التوجه السياسي للفنان مطلوب، لكن التوجه الحزبي في رأي غير مطلوب؛ فلو انتميت مثلاً لحزب سياسي، وظهر لهذا الحزب نشاط فاسد بعد ذلك، فكيف يمكنني تجسيد هذا الفساد في عمل فني أو مواجهته من خلال عملي؟ إذاً فسأعجز كفنان عن أن أكون حيادياً في مناقشة مشاكل مجتمعي، لاعتبارات حزبية وسياسية، وهو ما أرفضه.

    *قدمت في فيلم" 365 يوم سعادة"، شخصية شاب متعدد العلاقات، إلى أي مدى هذا قريب من شخصيتك في الواقع؟

    - أنا ملتزم جداً في حياتي، لكن الشخصية كانت قريبة من ناحية الكوميديا.

    *أنت فتى أحلام كثير من الفتيات، فلأي مدى أنت ناجح في علاقاتك العاطفية؟

    - صراحةً، أنا فاشل جداً في العلاقات العاطفية، على الرغم من أنني اهتم كثيراً بالشخص الذي أحبه حين أقع في الحب، إلا أن العلاقة لا تكتمل لأسباب كثيرة، أهمها أنني شخصية قلقة دائماً، أفكر في عملي كثيراً، أكثر في حياتي العاطفية، وهو ما لا تستطيع معظم الفتيات احتماله.

    *هل وقعت من قبل في الحب الحقيقي؟

    -نعم 3 مرات، وفي كل مرة كنت أتمنى أكمال العلاقة بالزواج، لكن العلاقة تنتهي بغير ذلك، لصعوبة شخصيتي وأسلوب تفكيري وقلقي الدائم. لكن حين أقع في الحب المرة القادمة، سأتزوجها مهما كانت العواقب، ولن أفكر كثيراً.

    *هل تقبل الزواج من فنانة؟

    - إن وقعت في حب فنانة، ما المانع؟

    *هل تحلم بالعمل مع النجوم العالمين؟

    -هذا حلم كبير بالنسبة لدي، فنحن لسنا أقل من هؤلاء النجوم، وحلمي أن أصل إلى مهرجان "كان" وأشارك بفيلم، وأحصل على جائزة.

    *إذا خيرناك بين المال وحب الناس، فمن تختار؟

    -بالتأكيد حب الناس؛ فالفلوس بالنسبة لي ورق، وحقيقة ليست لي تطلعات مادية كبيرة، لكن أن أشعر بحب الناس في أي مكان أتواجد فيه.

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس نوفمبر 23, 2017 8:59 pm