مرحبا اعزائي بمنتداكم

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة ......... يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
مع تحيات اداره المنتدي ..........

منتديات اسلامية و ثقافية وفنية واعمال فنية وديكور ومطبخ والمرأة واخبار عالم الفن والشعر


    هند صبري تثير جدلا بعد تهنئة الجزائريات على مقاعد البرلمان

    شاطر
    avatar
    حبيب الشعب

    عدد المساهمات : 3755
    نقاط : 11182
    تاريخ التسجيل : 26/05/2010
    العمر : 39
    الموقع : http://bandereem.a7larab.net/

    هند صبري تثير جدلا بعد تهنئة الجزائريات على مقاعد البرلمان

    مُساهمة من طرف حبيب الشعب في الثلاثاء مايو 15, 2012 9:30 am


    اعتبرت النجمة التونسية هند صبري فوز المرأة الجزائرية بـ148 مقعدا في البرلمان في الانتخابات الأخيرة إحدى علامات التقدم، وقالت في تعليق مقتضب كتبته على صفحتها بفيس بوك: "مبروك للجزائريات الحصول على أعلى نسبة تمثيل برلماني للمرأة في العالم العربي..هكذا نتقدم".

    ورغم قصر التعليق الذي كتبته هند، فإنه أثار جدلا واسعا على صفحتها بفيس بوك، بين من يرى أن الانتخابات زورت، وآخرون يدافعون عن نتيجتها، في حين لم يتطرق فريق ثالث إلى هذا أو ذاك وتمنى أن تكون مشاركة المرأة فعالة وليست مجرد عدد فقط، ورأى فريق رابع أن مشاركة المرأة مظهر تخلف وليس تقدم.

    وانطلقت شرارة هذا الجدل عندما عاتب العضو "محمد أنور" هند على تعليقها، وقال: "البرلمان متزور يا هند.. قبل ما تكتبي اعرفي الحقيقة أولا".

    ووجه "عبد الرحمن جمال" العتاب نفسه، متسائلا: "كيف وثقتي يا هند وأنتي فنانة مثقفة في هذه النتائج".

    ورفضت "نسيمة أمين" هذا العتاب، وقالت بعد أن وجهت الشكر للنجمة التونسية: "رجاء من كل وحد في التعليقات يحترم حاله وبلاش نتكلم على التزوير".
    في المقابل، لم يلتفت آخرون لهذه القضية، وشاركوا النجمة التونسية تقديم التهنئة للمرأة الجزائرية، متمنين أن تكون مشاركتها فعالة، ومن هؤلاء "محمد منصور" الذي قال: "ألف مبروك للمرأة الجزائرية.. لكن المهم الفعل والتأثير الإيجابي مهما كان مين الممثل سواء الرجل أم المرأة".

    وذهب تعليق آخر بالقضية في اتجاه مختلف، وهو رفض وجود المرأة في البرلمان، وكانت المفاجأة أن يكون هذا التعليق لسيدة، ومن هذا التعليق ما قالته "مروى الديري"؛ حيث وجهت حديثها للنجمة التونسية مضيفة: "والله يا هند أنا امرأة وبالعكس لا أؤيد انو المرأة تكون بمنصب قيادي...الله سبحانه وتعالى أعطاها عاطفة قوية وهيك مناصب ما بيصير الإنسان يحكم عاطفتو... بعدين الرجال أنسب للبرلمان أنا هيك بشوف.. ومتل ما قال الدكتور زغلول النجار إنه أي منصب تولته امرأة أدى ذلك إلى خلل ومشاكل.. وأنا أؤيد هذا الكلام مئة بالمائة.. لازم تقولي هكذا نتخلف وليس نتقدم".


      الوقت/التاريخ الآن هو السبت أغسطس 18, 2018 8:13 pm